الدنجوانة (نهى صبحي ) تتألق في معرض القاهرة الدولي للكتاب

ظهور جديد ملفت في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في دورته 55، بعد أن أعلنت الكاتبة والقاصة والسيناريست المتألقة نهى صبحي عن مجموعتها القصصية الجديدة ( دنجوانة ) والتي تصدر عن دار روافد للنشر والتوزيع، بعد سلسلة من النجاحات المتتالية. وصرحت الكاتبة أن دنجوانة مجموعة قصصية تحمل بين صفحاتها قضايا شائكة تمثل قاع المجتمع تبرز الكثير من العلاقات الخفية والتي قلما تتناولها كاتبة عربية لما تحمله من جراءة، من خلال تسليط الضوء على فكرة السيدات متعددة العلاقات، الخيانة، بائعات الهوى، وغيرها من الموضوعات المشتعلة والتي يخشى المجتمع طرحها، حيث جاءت مجموعة دنجوتمة القصصية في 26 قصة قصيرة و 8 تلميحات جريئة، تناولت فيها الكاتبة بعض تلك المشكلات.

وفي سؤالها عن ادراج المجموعة تحت تصنيف +18 قالت:

المجموعة تحمل عدد من القضايا المعاصرة والتي لا يتناولها المجتمع بشكل واضح وصريح، منها السيدات محترفات الدعارة وبائعات الهوى، علاقة الرجال بالرجال، تلميحات واضحة تخللت ال26 قصة محتوى المجموعة، مما يجعل تلك الرواية غير مخصصة للأطفال القُصَّر لما يتطلبه من تفسيرات لبعض الالفاظ والتلميحات.

يذكر أن للكاتبة عدد كبير من المؤلفات و الأعمال القصصية ومنها:

أصفاد الروح


الخيالة
احتباس العسل


مخالب ناعمة
انتحار عقارب الساعة


والصادرة عن دار روافد للنشر والتوزيع
كذلك:

الرواية القصيرة ( ستوكر )  والصادرة عن دار نشر أرفالون للترجمة والطباعة والنشر

نهى صبحي، كاتبة قصصية وسيناريست ومؤلفة مسرحية، من مواليد القاهرة، حائزة على جائزة أفضل كتاب أول في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2020 عن مجموعتها القصصية الأولى «أصفاد الروح».

كما حصلت على جائزة أفضل عرض مسرحي في مهرجان مسرح رومانس، عن مسرحية «مرة واحد عاش»، ووصلت إلى القائمة القصيرة بمسابقة أبو القاسم الشابي التونسية عن النص المسرحي «العودة إلى الشرنقة»، وعرض مسرحية «احتباس العسل» بمهرجان قرطاج للمونودراما، ومهرجان المسرح التجريبي بالقاهرة.

وصدر للمؤلفة من قبل ثلاث مجموعات قصصية، «أصفاد الروح»، «الخيالة»، و«مخالب ناعمة»، كما صدر لها في المجال المسرحي، «العودة إلى الشرنقة»، «انتحار عقارب الساعة»، و«احتباس العسل» التي ترجمت إلى 5 لغات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أبانوخ يستقر في معرض القاهرة الدولي للكتاب في صحبة هويدا طه

يناير 25, 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *