أبانوخ يستقر في معرض القاهرة الدولي للكتاب في صحبة هويدا طه

في ظهور خاص ومميز أعلنت الكاتبة الموهوبة هويدا طه عن مشاركتها في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب

في دورته 55 والمقرر انعقادها من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024، بمجموعة قصصية جديدة تحت عنوان ( أبانوخ )، والصادرة عن دار اسكرايب للنشر والتوزيع

وصرحت الكاتبة في حوار خاص مع الخازندار عن مجموعتها القصصية الجديدة قائلة:

عمل من نوع خاص، ليال طويلة في البحث والاعداد حتى تكون تلك المجموعة على قيد الحياة، على ثقة أن ما ستقرأه بين سطورها مختلف، جديد، وسينال رضاكم.

وفيما يلي اقتباس حصري من أبانوخ:

عالم كبير من تلك المخلوقات التى تشبهنا كثيرا فى كل شيء، عدا هيأتها وبعض الاختلافات، غير أنها مخلوقة من نار، وغير مرئية، حتى الديانة، فهم يعتنقون الديانات السماويه، ومنهم عبدة الأصنام والشمس والنار، وحتى فى تعليمهم يدرسون ويعملون أطباء ومعلمين وكل المهن، يعيشون فى قبائل، وفيهم الملوك والعبيد وغير ذلك، لكن من بين كل هذا وذاك كيف أختار خادمى؟ من يستطيع أن يفتح لى طاقة القدر؟ وفجأة من بين كثير من الكلمات، والحروف، والأسماء المعقدة ، ظهر أمامي اسم من أسماء الجان العديدة، وقد خطف انتباهى دون غيره من تلك الأسماء، وكأنه يريد أن يخبرني قائلًا :أنا هنا، جئت من أجلك. ( أبانوخ ) ذلك الاسم الذى قرأته عيناي، وسمعته أذناي، فأطربها قبل أن يصدر صوتى، أو يتحرك لساني بأحرفه. اقتصصت تلك الكلمة (أبانوخ)، وقمت ببحث عنها وحدها، دون أى معلومة أخرى عن عالم الجان، فقد اختزلته فيها. تحرك مؤشر البحث وقلبى يخفق، وكأنى أسير فى اتجاهي الصحيح، فهل يجلس ذلك الجني على تلك الشبكة ويعرف أن هناك عملية بحث تجرى من أجله؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حوار مع الكاتب محمد إبراهيم حجاج

يناير 25, 2024

الدنجوانة (نهى صبحي ) تتألق في معرض القاهرة الدولي للكتاب

يناير 25, 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *